مجلس إدارة جامعة البحر الأحمر يعقد اجتماعه الثامن عشر

◀️ مجلس إدارة جامعة البحر الأحمر يعقد اجتماعه الثامن عشر▶️
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أجاز مجلس إدارة جامعة البحر الأحمر في اجتماعه رقم (18) الذي انعقد صباح اليوم السبت 19 سبتمبر 2020م بقاعة الخبير الدولية للمؤتمرات ، تكوين اللجنة التنفيذية والمالية.
أكد السيد مصطفى محمد جعفر رئيس مجلس إدارة الجامعة على أهمية المجلس في تطوير الجامعة حتى يتثنى لها القيام بدورها تجاه المجتمع المحلي . وكشف عن تكوين لجان مساعدة للمجلس تمكنه من أداء مهامه تجاه الجامعة ، وأشار إلى أن الاجتماع هو الأول في دورة المجلس الجديدة، وعزا تأخير انعقاده في الفترة السابقة إلى الظروف الصحية والأمنية التي مرت بها البلاد

من جهته استعرض مدير الجامعة البروفيسور حسن بشير محمد نور تقرير الأداء خلال الفترة السابقة كاشفاََ عن النقص الحاد في الموارد البشرية والمادية بالجامعة مؤكدًا اتجاه الجامعة لإنشاء إذاعة خاصة. وأشار إلى أن انعقاد المجلس يأتي تزامنًا مع مزاولة العمل الإداري بصورة كاملة بالجامعة واستئناف الدراسة والامتحانات بعد رفع الحظر الصحي عن البلاد.
وفي ذات السياق قدم د.بلال عيسى بلال أمين الشؤون العلمية تقريرًا عن بعض المراكز البحثية التي تم تجميدها من قبل إدارة الجامعة مستعرضاََ اسباب تجميد كل مركز على أن يجيز المجلس حلها نهائيًّا.
والجدير بالذكر أن المراكز التي تم حلها هي مركز الدعوة ومعهد الاقتصاد الاسلامي ومركز الحج والعمرة ومركز أبحاث الزلازل ومركز أبحاث النانو ، هذا وقد استثنى المجلس مركز دراسات الهجرة والسكان من الحل.