مدير الجامعة يستقبل وفد الملحق الثقافي للسفارة اليمنية

استقبل مدير جامعة البحر الأحمر الدكتور عبد القادر بدوي محمد بمكتبه صباح اليوم وفد الملحقية الثقافية للسفارة اليمنية برئاسة الأستاذ جبر الخولي، وبحضور الدكتور عبود سليمان أمين الشؤون العلمية بالجامعة، والدكتور نور الدين صالح وكيل الجامعة والدكتورة سهير عبد الرحيم عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتور محمد حسب الله عميد كلية التربية أساس والدكتورة بشائر تاج السر مدير العلاقات العامة والإعلام. وبحث اللقاء سبل التعاون والعلاقات المشتركة بين الجامعة والسفارة في المجالات المختلفة وخاصة في مجالات التعاون العلمي والبحثي وآفاق تطويرها.
ورحب مدير الجامعة بالضيوف وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع السفارة وفتح آفاق جديدة في مجال البحث العلمي ، وتطرق إلى خصوصية العلاقة بين البلدين وتشابه الحضارات خاصة بين البحر الأحمر (سواكن) واليمن، ومشيرًا إلى نجاح تجربة الوافدين اليمنيين في تبادل الثقافات.
وقدم أمين الشؤون العلمية الدكتور عبود سليمان شرحًا وافيًا عن الجامعة وتاريخ نشأتها ومراحل تطورها، وكلياتها وأقسامها العلمية وتخصصاتها، وعن برامج الدراسات العليا خصوصًا في الكليات الطبية مؤكدًا استعداد الجامعة لاستقبال الوافدين اليمنيين في كليات أخرى غير كلية الطب.
وقدم الكتور نور الدين صالح وكيل الجامعة شكره لرئيس وفد السفارة على حرصه على متابعة طلاب بلاده ، وجامعة البحر الأحمر تحتضن عدد كبير من طلاب اليمن المميزين والذين يعتبرون من أميز الطلاب خلقاً وطلباً للعلم، وأكد حرص جامعة البحر الأحمر على رعاية أبنائها الوافدين من كل الجنسيات الدارسين في مختلف التخصصات الأكاديمية.
من جانبه ثمنت الدكتورة سهير عبدالرحيم عميد كلية الطب مجهود الطلاب اليمنيين في المساهمة في الارتقاء بالكلية عن طريق مشاركتهم في العديد من المبادرات وعمليات الصيانة وكل الفعاليات التي من شأنها أن تساهم في رفعة الكلية، وقدمت شكر خاص للطالب مراد مقبل طيس رئيس رابطة الطلاب اليمنيين وعضو لجان التجهيز لاعتماد الكلية من قبل المجلس الطبي، لما قدمه من مجهودات خلال فترة رئاسته الرابطة.
وعبَّر جبر الخولي رئيس وفد السفارة عن سعادته لما يلقاه الطلاب اليمنون في جامعة البحر الأحمر من اهتمام والدور الذي تقوم به الجامعة في رعاية ودعم الطلاب اليمنيين, مبينًا أن ذلك يمثّل امتدادًا طبيعيًا وحقيقيًا للعلاقة بين البلدين وأن الطالب اليمني في السودان يعيش وكأنه في وطنه وهذا غير مستغرب عن السودانيين الذين دعموا وما زالوا يدعمون الشعب اليمني بكل أطيافه.
وفي الختام تبادل الطرفان الدروع والإهداءات التذكارية وتم تقديم شهادة تقديرية للطالب مراد مقبل رئيس رابطة الطلاب اليمنيين بالجامعة