مدير جامعة البحر الأحمر يلتقي التقنيين بالجامعة

◀️ _*مدير جامعة البحر الأحمر يلتقي التقنيين بالجامعة


*_▶️
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أكد البروفيسور حسن بشير محمد نور مدير جامعة البحر الأحمر على وجود التقنيين كعنصر أساسي في العملية التعليمية باعتبار أنهم دُعامة أساسية للجامعة في المجالات المختلفة ، مشددََا على ضرورة عمل هيكل خاص بالتقنيين لترقية الأداء وبناء القدرات باعتبار عمل الهيكلة سوف ينهي معاناة التقنيين ماديًّا ، لافتا لدى لقائه بالتقنيين إلى أن الغرض من هذا اللقاء هو تشجيع وتحفيز التقنيين للقيام بدورهم الفعال تجاه خدمة مجتمع الجامعة.وقال أن المرحلة القادمة تعتبر هي مرحلة التحول الرقمي ؛ وهذا ما يزيد من العبء والمسؤولية التي تقع على عاتق التقنيين خاصة موقع الجامعة الذي أصبح بمثابة أداة للتقويم والاعتماد والجودة. كما طالب بوضع خطة استراتيجية لتدريب التقنيين ضمن خطة العام 2021م.
من جانبه أشاد د.آدم عبدالرحمن وكيل الجامعة بالدور الفعال والمجهود الكبير الذي يبذله التقنيين في إنجاح العملية التعليمية ، وقدم إشادة خاصة لإدارة الخدمات الاجتماعية والطبية والتي يديرها التقني عماد عطية . وناشد كل كوادر الجامعة بالعمل الجاد كل من موقعه عمالًا وموظفين وتقنيين وأعضاء هيئة تدريس من أجل تحقيق الهدف الأساسي في المرحلة القادمة والذي يتمثل في زيادة كفاءة العمل.
وفي ذات السياق أكد د.بلال عيسى أمين الشؤون أن كل القرارات التي تم إصدارها بشأن التقنيين تأتي وفقًا للوائح والقوانين. وقال انه استمع إلى عدد من المطالب من بعض التقنيين مؤكدًا على سعي الإدارة الجاد في تحقيق هذه المطالب والتي وصفها بالواضحة من أجل تحسين أوضاع التقنيين.
وكشفت أ.عوضية محمد زين كبير التقنيين بالجامعة عن تبعية التقنيين لأمانة الشؤون العلمية فنيًّا وإدارِيًّا ، كما أمّنت على وجود كبير مراقبين في كل كلية ، وأشارت إلى وجود بعض العقبات والمشاكل التي تواجه التقنيين خاصةً من ناحية التوقيت والبدلات.
هذا وناقش اللقاء عدد من المطالب والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في عملية التحول الرقمي وذيادة كفاءة التقنيين وأهمها وضع استراتيجية وآلية لضمان السلامة المهنية للعاملين بالمعامل

.