اللجنة التنفيذية والمالية بجامعة البحر الأحمر تعقد اجتماعها الأول

 

انعقد صباح اليوم بقاعة عبدالقادر دفع الله للمؤتمرات الاجتماع الأول للجنة التنفيذية والمالية بجامعة البحر الأحمر برئاسة الأستاذ مصطفى محمد جعفر رئيس مجلس الجامعة والبروفيسور حسن بشير محمد نور مدير الجامعة ونائب رئيس اللجنة والدكتور آدم عبد الرحمن حسين وكيل الجامعة ومقرر اللجنة ، حيث ناقش الاجتماع إجازة تكوين اللجان الفرعية وبعض الملفات والقضايا المتعلقة بالجامعة.
وتحدث الأستاذ مصطفى محمد جعفر رئيس اللجنة مشيرًا إلى أهمية اللجنة التنفيذية والمالية في تسيير أعمال الجامعة داخليًا وخارجيًا ، كما أشار إلى أن لجنة المنشآت ولجنة الاستثمار ولجنة دعم الجامعة هي لجان مكملة لبعض وتعمل في تنسيق تام مع بعضها البعض.
ومن جانبه أشار بروفيسور حسن بشير محمد نور نائب رئيس اللجنة خلال حديثه عن لجنة المنشآت إلى إرتباطها الوثيق بالاستثمار وطالب اللجنة بالنظر في ملف حديقة الحيوان التابعة للجامعة وكذلك النظر في
ملف المدينة الجامعية رغم صعوبة الأمر ماديًّا وزمنيًّا. وعن لجنة الاستثمار اكد أن الجامعة في أمس الحاجة اليها من أجل النهوض بالاستثمار في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الجامعة ، ونأمل أن نتخلص من الأعباء الاقتصادية المتراكمة عبر هذه اللجنة.
وتم النقاش حول عدد من الأجندة والمقترحات أهمها إجازة تكوين اللجان الفرعية وأولها لجنة دعم الجامعة والتي تعني برفع الكفاءة المادية والنهوض بالجامعة ماديًا. ثم بعد ذلك تمت إجازة تكوين لجنة الطلاب والتي تختص بكل الجوانب المتعلقة بشؤون الطلاب بالجامعة ، وتم النقاش حول عدة مقترحات في هذا الجانب ، حيث تم التأمين على إجازة ثلاثة مقترحات وهي إضافة الأستاذ هاشم كنة للجنة الطلاب ، وتضمين ممثل لصندوق رعاية الطلاب في اللجنة ، وإضافة ممثل للطلاب وآخر للطالبات إلى اللجنة. كما أجاز الاجتماع تكوين لجنة المنشآت بالإضافة إلى تضمين ممثل لوزارة التخطيط العمراني في اللجنة. وأمَّن الاجتماع أيضًا على إجازة تكوين لجنة الاستثمار والتي تختص بإدارة مشاريع الجامعة.
كما ناقش الاجتماع رسوم دعم الجامعة ، والتقارير المالية المفصلة ، ومشكلة النقد الأجنبي ، واللائحة المالية