قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية بكلية الإقتصاد والعلوم الإجتماعية

طالباتنا وطلابنا الأعزاء، أنوار الغد المشرق… 

      مرحبا بكم في جامعتكم الغراء؛ جامعه البحر الأحمر. ونسعد أن نحيطكم بأنه بإمكانكم الآن أن تلتحقوا وتنضموا إلي قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وهو أحد أقسام كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية.

في قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية يتلقى فيه الطالب مجموعه متنوعة وغنية من المواد والكورسات التي تعمل على تأهيله ورفد ذخيرته المعرفية والفكرية والثقافية بالعديد من القضايا السياسة المحلية والإقليمية والدولية، ويشمل ذلك مادة التنمية السياسية، العلاقات الدولية، الاجتماع السياسي، الإعلام السياسي والرأي العام، الإستراتيجية والأمن القومي، العنف السياسي والثورة، السياسة في الشرق الأوسط وإفريقيا، الاقتصاد السياسي، القانون الدولي والسياسة، إدارة الأزمات السياسية وفض النزاعات، الجغرافيا السياسية، وغيرها من المواد.

 يتخرج طالب العلوم السياسية والعلاقات الدولية ويعمل في مجالات متعددة منها: أستاذ بالجامعات والكليات والمراكز البحثية، المجلس الوطني، وزارة الخارجية والسفارات، المنظمات المحلية والإقليمية والأممية، وسائل الإعلام المختلفة( القنوات الفضائية، الإذاعة والصحف كمحررين أخبار ومقدميّ برامج)، ومجالات متعددة أخرى.

 

بالعلم نرتقي …. ونصطفي .. ونحقق أهدافنا وآمالنا.. وننمي مجتمعاتنا وشعوبنا.

ملحوظة: سيكون هنالك لقاء تنويري للطلاب بالجامعة قريبا.

للاستفسار: د. شيماء عبد السميع – رئيس قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية

0912347468

0123047468

 (9 ص_2 ظ)