انطلاق عملية التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية بجامعة البحر الاحمر

وسط إقبال كبير من الطلاب وأولياء أمورهم انطلقت اليوم بجامعة البحر الاحمر عملية التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي السودانية الحكومية والأهلية للعام 2020م بمركز قاعة الخبير الدولية للموتمرات ،حيث شهد المركز اقبالا كبيرًا من الطلاب وأولياء أمورهم. وأوضح د. بلال عيسى بلال أمين الشؤون العلمية بجامعة البحر الأحمر أن عملية التقديم تتم عبر كادر متخصص في مجال الحاسوب والشبكات وعلى دراية تامة بلوائح ونظم القبول .وناشد دكتور بلال أولياء الأمور والأسر بالإلمام بأكبر قدر من المعلومات عن كليات الجامعة.

وقدم دكتور عبدالرحمن الطيب نائب أمين الشؤون العلمية تنويرًا شاملًا عن عملية التقديم الالكتروني في نسخته السابعة للطلاب وقدم شرحًا وافيًا للطلاب على أسس وقواعد القبول. وأن التقديم للدور الأول سيكون مفتوحاً للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية للعام ٢٠٢٠م .
وأكد الأستاذ عثمان شديرة رئيس قسم القبول والتسجيل أن عملية التقديم تسير بصورة طيبة مشيرًا إلى وجود ثلاث قاعات بالمركز، قاعة لتنوير الطلاب على مدار ساعات العمل، واثنان للتقديم بها بكوادر متخصصة وأشار كذلك إلى وجود غرفة لرفع كافة الإشكاليات التي تواجه سير عملية التقديم ورفعها للإداراة العامة للقبول.

هذا وقد أشاد عدد من الطلاب وأولياء الأمور بالدور الذي تقدمه الجامعة لتسهيل عملية التقديم وبالتعامل الحسن من العاملين بالتقديم الالكتروني.
والجدير بالذكر أن التقديم للدور الأول للطلاب السودانين الذين يحملون شهادة سودانية للعام ٢٠٢٠ م والتقديم متاح الجامعات السودانية الحكومية والاهلية والخاصة وأن متطلبات التقديم هي فقط صورة من الرقم الوطني الخاص بالطالب وشهادة تفاصيل تحتوي علي رقم جلوسه.
هذا ويستمر التقديم في الفترة من 4 إلى 13 فبراير الجاري .