مركز التدريب وبناء القدرات ينظم دورة تطوير الذات

نظم مركز جامعة البحر الأحمر للتدريب وبناء القدرات دورة تدريبية بعنوان ” تطوير الذات ” قدمتها دكتورة شيماء عبد السميع رئيس قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة البحر الأحمر .

وافتتح الدورة التدريبية دكتور بلال عيسى ممثل مدير الجامعة وقال في محديثه أن الجامعة حريصة على تدريب كوادرها من خلال البرامج التدريبية وأن هذة الدورات التدريبية يحتاج لها الجميع لأنها تصب في بناء الشخصية. وشكر مركز التدريب لإقامة هذه الدورة التي تساهم في رفع القدرات خاصة مع ضغوط العمل ، كما أشاد بالدور الذي تقوم به دكتورة شيماء وباهتمامها بهذه الجوانب التي تهتم بالجانب المجتمعي وتسعي

جاهدة لتقوية الروابط والتناسق والانسجام داخل الموسسة.
وتحدث دكتور محمد الحسن أبوزيد مدير المركز عن أهمية دورة تطوير الذات لأنها ترتبط بالتعامل مع المجتمع ولها جانب مهم لمعالجة الإنسان نفسه واكتساب مهارات أخري منها التعامل مع الزملاء.
وقدمت المدربة جرعات تدريبية ومهارات لرفع مقدرات المشاركين المتدربين في تعاملهم مع الاخرين وزملاء العمل والجمهور ، واستراتيجية لطرق تساعد في تقدير الذات منها مراقبة لغة الجسد و إكتساب مهارات التخلص من القناعات السلبية وكيفية صناعة الأهداف الذكية في الحياة.
وتضم الدورة عدد من المحاور وهي مهارات فن التعامل مع الآخرين وفن التعامل مع الجمهور والتعامل مع الزملاء في مكان العمل وكيف تكون شخصًا جاذبا.
هذا وقد تستمر الدورة لمدة 5 أيام واستهدفت الدورة عدد من أعضاء هيئة التدريس والتقنيين والموظفين بالجامعة.