مركز التدريب يفتتح دورة التحليل الإحصائي spss

افتتح مركز جامعة البحر الأحمر للتدريب وبناء القدرات ظهر اليوم دورة التحليل الإحصائي للبيانات “spss” وذلك بمعمل الحاسوب بكلية التربية أساس.

وأوضح د.بلال عيسى بلال ممثل مدير الجامعة أن استراتيجية الجامعة في الفترة القادة تعتمد على التعليم الإلكتروني مما يؤكد أهمية برنامج spss في مجال التدريس وكذلك في مجال البحوث الكمية وغيرها من المجالات، مشيرًا إلى أن مشكلة الباحثين الحقيقية تكمن في أن الباحث مفصول تمامًا عن العمل الإحصائي. ومتمنيًا أن تتواصل مثل هذه الدورات التي تسهم بشكل فعال في تطوير وتنمية المهارات.
وأشار د.محمد حسن أبوزيد مدير مركز التدريب بالجامعة إلى أهمية هذه الدورة مبينًا أن أهمية البرنامج الإحصائي ليس للبحوث العلمية فحسب بل يهمّ كل التخصصات في كل المجالات وأن كل المؤسسات تحتاج لهذه البرامج الإحصائية. كما أشار إلى أن هذه الدورة هي الثالثة من نوعها التي ينظمها المركز، وتقدم بالشكر إلى د.جودة عثمان باعتباره صاحب مبادرة أول دورة تدريبية لـ spss، كما تقدم كذلك بالشكر لإدارة الجامعة التي أعطت الأولوية للتدريب الداخلي بالجامعة متمنيًا أن يستمر التدريب لمنسوبي الجامعة في كل المجالات.
وقال د.جودة عثمان المحاضر في هذه الدورة إن مثل هذه الدورات ضرورية لكل منسوبي الجامعة ويجب مواصلة التدرب عليها باستمرار لترسيخ المفاهيم والمقاييس والحزم الإحصائية.
والجدير بالذكر أن الدورة تضم عدد 18 دارسًا من مختلف الإدارات والمراكز بالجامعة، وسوف تستمر لفترة عشرة أيام بواقع ثلاث ساعات في كل يوم.
هذا ويحاضر في هذه الدورة المدرب/ د.جودة عثمان أستاذ الإحصاء بكلية العلوم الإدارية. وتستهدف أعضاء هيئة التدريس والتقنيين والموظفين في الجامعة.