احتفلت جامعة البحر الأحمر بافتتاح مجمع قاعات الشركة السودانية للموارد المعدنية، كما شهدت المناسبة منح الدرجات العلمية الفخرية لمدير الشركة السودانية للموارد المعدنية الدكتور محمد طاهر عمر والمربية الدكتوره امنه احمد محمد . وخلال كلمتها في الاحتفال الذي أقيم بقاعة الخبير للموتمرات أشادت عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتورة نوارة أبو محمد محمد طاهر بدور جامعة البحر الأحمر في خدمة المجتمع ودعم التنمية بالولاية. وأكدت خلال افتتاح مجمع قاعات الشركة السودانية للموارد المعدنية بالجامعة دعمها لتطوير التعليم والبحث العلمي، مشيدة بمنح الدرجات العلمية الفخرية للدكتورة آمنة أحمد عبد الله (آمنة أورا) والمهندس محمد طاهر عمر تقديراً لإسهاماتهما الوطنية والمجتمعية. كما أشادت بالشراكة بين الجامعة والشركة السودانية للموارد المعدنية، داعية إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة والجامعات لتحقيق التنمية المستدامة... وفي كلمته أكد والي البحر الاحمر رئيس لجنة دعم الجامعة الفريق ركن مصطفي محمد نور مضيهم قدما في دعم الجامعة وتمكينها من رسالتها شاكرا الشركة السودانية للموارد المعدنية في دعمها للجامعة ولمجتمع الولاية . كما أكد بأن منح الدكتوراة الفخرية للاستاذه محمد طاهر عمر والمربية امنه احمد محمد يأتي في إطار تقدير ما قدموه للمجتمع وللجامعة . الي ذلك قدم الاستاذ طه احمد محمود كركر . رئيس مجلس إدارة جامعة البحر الاحمر . الشكر لعضو مجلس السيادة دكتورة نوارة ابو محمد ووالي البحر الاحمر الفريق ركن ومدير الشركة السودانية. للموارد المعدنية دكتور محمد طاهر عمر . لدعمهم ورعايتهم المتواصلة الجامعة وتمكينها من أداء رسالتها في نحو الطلاب والمجتمع . وقال بأنهم في مجلس الإدارة ماضون في مسيرة استقطاب الدعم للجامعة إيمانا برسالة التعليم العالي في خدمة المجتمع وقال بأنهم في الجامعة لإزالو يرجون المزيد من الدعم من المؤسسات الاقتصادية . من جانبه قال مدير جامعة البحر الأحمر، البروفيسور عبد القادر بدوي بأن افتتاح مجمع قاعات التعدين يمثل نموذجاً ناجحاً للشراكة الاستراتيجية بين مؤسسات التعليم العالي وقطاع الإنتاج، مشيداً بالدور الكبير الذي اضطلعت به الشركة السودانية للموارد المعدنية في تمويل وتنفيذ المشروع دعماً لمسيرة التعليم والتنمية المستدامة. وقال أن هذا المشروع سيسهم بصورة كبيرة في تطوير البيئة التعليمية ورفع القدرة الاستيعابية للجامعة ويشكل أحد المرتكزات الأساسية التي دعمت التوسع الأكاديمي وأسهمت في إجازة كلية الصيدلة كإضافة علمية نوعية جديدة للجامعة. وثمّن مدير الجامعة الدعم المتواصل الذي تقدمه مؤسسات الدولة والشركاء الاستراتيجيون للجامعة، وفي مقدمتهم عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتورة نوار بافابلي والشركة السودانية للموارد المعدنية ووالي ولاية البحر الأحمر الفريق مصطفى محمد نور، وهيئة الموانئ البحرية، مؤكداً أن هذه الشراكات تعزز دور الجامعة في خدمة المجتمع والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة. معربا عن شكره وتقديره للسيد الشريف طه كركر لدعمه المتواصل لجامعة البحر الأحمر وإسهاماته المقدرة في دعم مسيرتها الأكاديمية ومشروعاتها التنموية. وأشار البروفيسور عبد القادر بدوي إلى أن منح الدرجات العلمية الفخرية للدكتورة آمنة أحمد عبد الله (آمنة أورا) والمهندس محمد طاهر عمر جاء تقديراً لإسهاماتهما الوطنية والمجتمعية المتميزة، وذلك بعد استيفاء جميع الإجراءات الأكاديمية والمؤسسية اللازمة وإجازتها بالإجماع من مجلس الأساتذة. وفي الختام جدد مدير الجامعة شكره لجميع الجهات الداعمة والشركاء مؤكداً أن جامعة البحر الأحمر تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الأكاديمية، وتوسيع مساهمتها في خدمة المجتمع ودعم جهود التنمية المستدامة بالبلاد. من جانبه عبر دكتور محمد طاهر عمر مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية الذي تحدث انابة عن المحتفي بهم عن شكرهم وتقديرهم لجامعة البحر الاحمر ولحكومة ومجتمع الولاية علي هذا التكريم . وقال بأنهم لن يألوا جهدا في تقديم المزيد من الدعم للجامعة والإسهام في إكمال مشروعات البنية التحتية واصفا بأن بناء الطابق الاول للمجتمع هو بمصابة القطرة الأولي في دعم الجامعة . واختتمت فعاليات الاحتفال بتكريم الشخصيات الممنوحة للدكتوراه الفخرية والجهات الداعمة للجامعة، تقديراً لعطائها وإسهاماتها في خدمة المجتمع ودعم مسيرة جامعة البحر الأحمر وسط مشاركة واسعة من القيادات الرسمية والأكاديمية والمجتمعية. @ العلاقات العامة والإعلام https://www.facebook .com/RSU.EDU
