مركز التدريب وبناء القدرات بجامعه البحر الاحمر يختتم دورتي السكرتاريه وادارة العمليات التدريبية

 

اختتم  مركز جامعة البحر الأحمر للتدريب وبناء القدرات الخميس ٢مايو ٢٠١٩ وسط أجواء احتفالية سادها الرضا على مستوى التنظيم و حجم العطاء ؛ البرنامج التدريبي في:
١.السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب .
٢.تخطيط وإدارة العمليات التدريبية.

و جرت مراسم حفل اختتام البرنامج التدريبي بقاعة الخبير الدولية للمؤتمرات_جامعة البحر الأحمر ، و التي انتظمت على مدى (٥) أيام متواصلة خلال الفترة من ٢٨ أبريل إلى ٢ مايو الجاري ،بواقع (٢٥)ساعة تدريبية لكل دورة، قدم الدورتين المدرب المميز وخبير ومستشار التدريب لدى عدد من المؤسسات والشركات “الدكتور مصطفى حامد موسى” وبمشاركة حوالي(٢٠٠)متدرب من داخل وخارج الجامعة .

جرت مراسم الحفل بحضور وتشريف مدير الجامعة “البروفيسور أحمد عبد العزيز “و وكيل الجامعة “الدكتور عبد الصادق محمد سعيد” وبمشاركة عدد من عمداء ومديري المراكز والمعاهد والادارات ومدير مركز التدريب وبناء القدرات بالجامعة “أ. م. حسين محمد عثمان ” وقد شرف حفل الختام أيضا مدير التأهيل التربوي “أ. عبد الغفار عبد الله” و وكيل كلية بورتسودان الأهلية “دكتور أحمد بلال”و وكيل كلية بورتسودان التقنية”أ. عزالدين عبدالرحمن” وممثل التأمين الصحي بالولاية وممثل مدارس القبس للتعليم الخاص وممثل مدارس حافظ أمين الإلكترونية وممثل مدارس المجلس الأفريقي للتعليم الخاص ومشاركة عدد من العاملين بالجامعة والمهتمين بالتدريب.

بدأ الحفل بالقرآن الكريم وترحيب بالضيوف المشاركين ونبذة عن نشأة المركز.

هذا ومن جهته قال المتدرب”أ. مرتضى كرار” ممثل متدربي دورة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب:”رحب بالحفل واشاد بجهود مركز جامعة البحر الأحمر للتدريب وبناء القدرات في المساهمة في بناء وتنمية قدرات المجتمع، معرباً عن رضاه التام عن المحتوى التدريبي و كم المعلومات التي تلقاها و طريقة تفاعل المدرب مع المتدربين آملاً في أن تقوم الجامعة بتنظيم دورات تدريبية متقدمة و مكثفة في هذا المجال”.

وقال من جهته المتدرب “الأستاذ عبد الغفار عبد الله” ممثل متدربي دورة تخطيط وادارة العمليات التدريبية :”بعد الترحيب بالحفل والحضور ، انهم في غاية السعادة لحسن التنظيم والترتيب وعن رضاهم التام لمحتوي المادة التدريبية والتي إن شاء الله سيتم تطبيق كل المحاور التي تناولتها الدورة في تخطيط وإدارة العمليات التدريبية كل في مكان عمله، واعرب عن جزيل شكرهم للمدرب د. مصطفى حامد لما بذله من جهد طوال فترة الدورة وشكرهم أيضا لمركز جامعة البحر الأحمر للتدريب وبناء القدرات لإقامة الدورة المميزة شكلا ومضمونا، وكلهم امل على أن تتواصل مثل هكذا الدورات. وفي الختام ترحم على فقيد الجامعة الدكتور معتصم خيري”.

ومن جهته قال مدرب الدورتين” الدكتور مصطفى حامد موسى “:” في مستهل حديثه ترحم على فقيد الجامعة د. معتصم خيري،ورحب بالحضور واعرب عن شكره للجامعة ولمركز جامعة البحر الأحمر للتدريب وبناء القدرات لاختياره للقيام بهذا البرنامج التدريبي، وقد اشاد بالمتدربين وعلي شكل النقاشات التي دارت طوال فترة البرنامج، وقد أكد على أهمية التدريب في تطوير ونهضة الأمم، وفي الختام شكر المتدربين والمركز على حسن الاستقبال وكرم الضيافة”.

و قال مدير مركز جامعة البحر الأحمر للتدريب وبناء القدرات “أ. م.حسين محمد عثمان: ” في البدء ترحم على فقيد العلم والجامعة الدكتور معتصم خيري نائب عميد كلية التربية الذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي، ورحب بالحضور جميعا معربا ان الهدف من تنفيذ هذه الدورة هو تحسين وتطوير الأداء العملي للعاملين في الجامعة ومؤسسات المجتمع والأفراد ، إيمانا منا بالدور المجتمعي للجامعة في تطوير وتنمية وبناء المجتمع. مبشرا بانطلاق العديد من البرامج والورش والملتقيات في كافة المجالات والتخصصات، وشكر “المدرب المميز/د. مصطفى حامد” الذي قدم السهل الممتنع طوال ايام البرنامج التدريبي، وكذلك اشاد بالصبر والمثابرة للمتدربين، و اعتبرهم هم الذين يقع على عاتقهم نقل ما تم معرفته واكتسابه من مهارات ومعارف كل في مؤسسته، معتبرا ان الدارسين لهذه الدورات هم الأساس واللبنة الأساسية التي يقع عليها إدارة العملية التدريبية، “وان المركز في انتظار مخرجات هذا البرنامج والتي ستعود ايجابا على الجميع، وفي الختام شكر السيد مدير الجامعة على رعايته لبرامج وأنشطة المركز وكذلك للسيد وكيل الجامعة لاشرافه ومتابعته لعمل المركز ولكل من ساهم في انجاح البرنامج التدريبي من داخل وخارج الجامعة، معتذرا عن أي اخفاق او قصور صاحب البرنامج التدريبي“.

تم خلال الحفل توزيع نماذج من الشهادات للمشاركين في البرنامج التدريبي.

وتم أيضا تكريم الجهات التي شاركت من خارج الجامعة وهي:(كلية بورتسودان الأهلية،كلية بورتسودان التقنية ،التأمين الصحي ، التأهيل التربوي،مدارس القبس للتعليم الخاص،مدارس حافظ أمين الإلكترونية ،مدارس المجلس الأفريقي ، الجهاز القومي لتشغيل الخريجين).

وتم تكريم مدرب الدورة “د. مصطفى حامد “بدرع الجامعة من قبل مدير الجامعة، وتكريم من قبل مركز جامعة البحر الأحمر للتدريب وبناء القدرات وتكريم ثالث من قبل مدارس القبس للتعليم الخاص.

وكان ختام الحفل مع مدير الجامعة”بروفيسور أحمد عبد العزيز” حيث قال:”في مستهل حديثه ترحم على فقيد الجامعة د. معتصم محمد عبد الله خيري مقدما التعازي لأسرة كلية التربية ولاسرته الصغيرة وللجامعة للمصاب الجلل. ورحب بالضيوف والمتدربين والمدرب المميز د. مصطفى، حيث اشاد بالترتيب والجهد المبذول من قبل مركز التدريب في الاعداد لقيام هذا البرنامج التدريبي حتى خرج بهذه الصورة الجميلة، واشاد أيضا بكلمة المتحدثين ممثلي المتدربين معربا عن أن دور الجامعة هو بناء ورفع قدرات المجتمع علما ان الجامعة تزخر بالعديد من الخبراء والعلماء في كافة التخصصات والمجالات، وتمني أن تتواصل مثل هذه البرامج، وأكد على رعايته لكافة انشطة وبرامج مركز التدريب”.