الرؤية

الرسالة

أهداف الجامعة

أنت هنا: الرئيسية أخبار الجامعة في اجتماع جمعها بمدير الجامعة ومدير الأكاديمية البحرية .. وزيرة التعليم العالي تطلع على الخطوات التي تمت لافتتاح الأكاديمية البحرية

التقت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور سمية أبو كشوة بمكتبها بمدير جامعة البحر الأحمر البروفيسور عبد الرؤوف أحمد عباس البدوي ، ومدير الأكاديمية البحرية   بجامعة البحر الأحمر الدكتور منجد عباس ، حيث إستعرض اللقاء الخطوات التي قامت بها الجامعة لافتتاح الأكاديمية البحرية بجامعة البحر الأحمر ، كما تناول اللقاء الجهود التي بذلتها الجامعة في تأسيس الأكاديمية  كمؤسسة تعليمية مطلوبة بشدة بالسودان والدول المجاورة باعتبار أن تخصص الأكاديمية تتوافر بيئة بجامعة البحر الأحمر دون غيرها من الجامعات .

هذا وقد أشادت وزيرة التعليم العالي البروفيسور  سمية أبو كشوة بالجهود التي بذلتها الجامعة في تأسيس الأكاديمية ، وقالت أن الأكاديمية البحرية من التخصصات المطلوبة التي تأخر  قيامها كثيراً ووجهت بمضاعفة الجهد لإستكمال الخطوات المتبقية لافتتاح الأكاديمية ، وأشارت إلى أن هنالك دورا رائدا منتظراً من جامعة البحر الأحمر  لتوفير  مثل هذة التخصصات التي لا تتوافر بيئتها إلا بجامعة البحر الأحمر.

إلى ذلك أوضحت الوزيرة أن وزارتها ستعقد اجتماعا غداً يضم وزيري النقل والدفاع بحضور مدير جامعة البحر الأحمر  ومدير الأكاديمية  البحرية  لإطلاعهم  على الخطوات التي تمت لافتتاح الأكاديمية باعتبار إن وزارتي النقل والدفاع من أكثر الوزارات استفادة من الأكاديمية ، كما  أكدت إن وزارتها ستتصل بكافة الجهات ذات الصلة بتخصص الأكاديمية وتقديم كل التسهيلات الممكنة لافتتاح الأكاديمية.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>