الرؤية

الرسالة

أهداف الجامعة

أنت هنا: الرئيسية أخبار الجامعة إداره التقويم والاعتماد تنظيم ورشه تحضريه للمشاركة في مؤتمر جامعات القطاع الشرقي الذى تستضيفه جامعة البحر الأحمر

نظمت إداره التقويم والاعتماد بجامعة البحر الاحمر ورشة تحضيرية إستعدادا للمشاركة في مؤتمر جامعات القطاع الشرقي في أطار المؤتمر العام للتعليم العالي تحت شعار ((التعليم العالي أساس النهضة والتنمية)) حيث إنتظمت الورشة بقاعه مركز ثقافة البجا بحضور البروفيسور عبد الرؤوف أحمد عباس البدوي مدير الجامعة وعدد من قادة الجامعة , وعمداء الكليات ,ومدراء الإدارات ,وروؤساء الأقسام ,وأعضاء هيئه التدريس .

وتحدثت الدكتورة فاطمة الخليفة نائب مدير إداره الجودة عن الهدف الرئيسي للورشه وهو التحضير للمشاركة في مؤتمر جامعات القطاع الشرقي الذي سيعقد في رحاب جامعه البحر الأحمر والهدف هو اشتراك وتنوير هيئه التدريس والمعنيين بالجامعة بالمؤتمر باستصحاب  مقترحاتهم وتوصياتهم فى  ا لرؤيه المتعلقة بالمحاور .

وقدمت في الورشة (6) أوراق حيث  قدم الدكتور الصادق محمد سالم مدير الادارة المالية ورقة حول (رؤى وواقع التمويل بمؤسسات التعليم العالي) تناول فيها مفهوم تمويل التعليم و تجارب بعض الدول في تمويل التعليم العالي و تمويل التعليم العالي في السودان والدعم الحكومى المباشر وغير المباشر كما تطرق لواقع واتجاهات التمويل في جامعة البحر الأحمر وتوصلت الورقة إلى عدد من التوصيات منها الاستغلال الأمثل لموارد الجامعة بما يضمن ترشيد استخدامها وحسن توظيفها لتحقيق جودة التعليم العالي. وتبني مبدأ المشاركة في تمويل التعليم العالي بين الحكومة من جهة ومؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص والعام من جهة أخري. والاستفادة من الشركات والمؤسسات المالية في تمويل التعليم العالي، وأن تساهم هذه الشركات والمصانع في تدريب الطلاب.

وقدمت الدكتورة عواطف عبد القادر السقا مديرة إدارة التقويم والاعتماد والاعتماد ورقة بعنوان ( استعراض رؤية الجامعة في محور جوده التعليم والتعلم وتناولت الورقة  محاور التعليم والتعلم والبرامج الدراسية والمناهج والإشراف الأكاديمي والتقويم والاعتماد والمختبرات والمعامل والورش والمكتبات ومراكز تقنيه المعلومات .

فيما قدم الدكتور عماد الدين الحسين وكيل الجامعة ورقه بعنوان (استعراض رؤية الجامعة  في البيئة الجامعية وتناولت الورقة أهميه تحسين البيئة الجامعية في الادء الجيد والبيئة النفسية التي تساعد الطالب في اكتساب المهارات  والعوامل المؤثرة على البيئة الجامعية والمناهج الجامعية وأكد على ضرورة توفر  بيئة مخضره تتصف بسمات أساسيه  الغرض منها العملية التعليمية  للطلاب والعاملين .

وقدم الدكتور احمد عبد العزيز مستشار مدير  الجامعة للبحث العلمي ورقه بعنوان (إستعراض رؤية الجامعة في التقنية والتعليم المفتوح ) وتحدث عن المفاهيم الرئيسية للتعليم  المفتوح والتعليم الالكتروني ودوافع جامعه البحر الأحمر في النظام الالكتروني ((الحزم الاكاديميه_الحزم  الماليه والاداريه))وأهميه التعليم عن بعد وتنميه المجتمع.

وقدم الدكتور منجد عباس أمين أمانة الشؤون العلمية بالإنابه ورقه بعنوان( استعراض رؤية الجامعه  في التأهيل والتدريب وركزت  الورقة  على التدريب في الجامعه وقضايا التأهيل والتدريب وجوده التأهيل في جامعه البحر الأحمر وأستعرض بعض الدورات التي نظمها  مركزجامعه البحر الاحمر  للتدريب وبناء القدرات والتدريب الداخلي والخارجي لاعضاء هيئه التدريس

وقدمت الدكتوره هناء ابو زينب عميدة كليه التربية  ورقه بعنوان( استعراض رؤيه الجامعه في التعريب واللغات و التأصيل وتناولت الورقه اللغة العربية ومجالات التأصيل والانفتاح وأشارت في ورقتها إلى أن اللغه من اهم الاختراعات الاجتماعيه التي يتميز بها الانسان وقالت لولا اللغه لما كان هذا الإرث وتحدثت عن مؤشرات حول الاوضاع اللغويه في السودان . إلى ذلك أبان مدير جامعة البحر الاحمر ان هذه الورشه  تصب في بحر المؤتمر القومي للتعليم العالى في منتصف ديسمبر الجارى وأبان إن الفكره من هذه الورشه هي وضع التوصيات لتجويد التعليم العالي فى السودان .

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>