الرؤية

الرسالة

أهداف الجامعة

أنت هنا: الرئيسية أخبار الجامعة بحضور والى ولاية البحر الأحمر ،،،، جامعة البحر الأحمر تشهد احتفالاً كبيراً بمناسبة الليلة الافتتاحية لدوره الجامعات العلمية الثقافية الرياضة السادسة... لجامعات وكليات القطاع الشرقي .

 

 

 شهد مسرح الثغر بولاية البحر الأحمر حفل إفتتاح فعاليات دورة الجامعات العلمية الثقافية الرياضية السادسة لجامعات القطاع الشرقي وشهد الافتتاح والى البحر الأحمر ورئيس المجلس التشريعي ومدير الجامعة البروفيسور أحمد عبد العزيز وعمادات جامعات القطاع الشرقي وقاده الولاية ومنسوبي الجامعة و طلاب وطالبات جامعات القطاع الشرقي تحت شعار (كل أجزاءه لنا وطن )

 

 خاطب الافتتاح والى البحر الأحمر الأستاذ على حامد بإسم حكومة الولاية مرحباً بالضيوف من قيادات التعليم العالي والطلاب من جامعات  القطاع الشرقي وأشاد بالترتيب الجيد لدوره الجامعات العلمية الثقافية الرياضية.. وابدي سعادته أن تقام هذه الدورة متزامنة مع مهرجان السياحة والتسوق الحادي عشر وأوصى الطلاب أن يستفيدوا من هذه التجربة وهى صقل لمواهبهم وإنهم قادة السودان في المستقبل .

 

 

كما خاطب مدير جامعة البحر الأحمر الحضور مرحباً بالضيوف الكرام  في ليلة من ليالي الوطن على هذه الأرض التي رفعت فيها آيات القران  فلكم التحية جميعاً وحى عمادات شؤون الطلاب وقال الهدف منها أن نبرز مواهب نتباهى بها فى الوطن ، وفي الختام شكر كل الجهات التي ساهمت في إعداد وتنظيم هذا العمل .

هذا وقد تحدث مشرف القطاع الشرقي دكتور محي الدين ادم حسن وشكر والي الولاية  ومدير جامعة البحر الأحمر وعمداء الكليات بمؤسسات التعليم العالي بولاية البحر الأحمر وكسلا والقضارف والقيادات السياسية ، ذكر في حديثة أن الدورة تخرج طالب متكاملاً علمياً ثقافياً رياضياً طالب قوي الشخصية .

 وتحدث عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور أحمد محمد علي قائلاً أن هذة الدورة  إضافة لهدفها الاساسي تهدف الي تحقيق عدد من اكتشاف المواهب والعمل علي إبرازها لتخدم المجتمع وتحقيق التنمية ، وان الجامعات تخرج مبدعين يملكون مهارات علمية ثقافية رياضية ، وذكر في حديثة اننا اجتمعنا في هذا اليوم من اجل تحقيق الرياده والتميز والألفة والتراحم وان نؤكد الروح الرياضية بين طلاب جامعات القطاع الشرقي ونحقق المقصد الأول وهي الوحدة في السودان ، وتعمل الدورة لتحقيق ثلاثة محاور هي المعرفة وصناعة المعرفة وتؤطين المعرفة والمقصود بها خدمة المجتمع .

وفي ختام حديثة شكر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والبروفيسور سمية أبو كشوة ورئيس المجلس الأعلى  للشباب والرياضة الأستاذ بلل دقيس ووزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتور فاطمة مصطفي الخليفة والشكر مستمر الي كل الوفود القادمة من كسلا والقضارف والي كلية الشرق وكلية بور تسودان الأهلية وكلية بور تسودان التقنية والي وجامعة البحر الأحمر وهي تهيئ الجو العام للبعثات والطلاب خارج وداخل الولاية .

 

 هذا وقد تضمن احتفال الليلة اوبريت الجامعة ( اوبريت التعليم العالي ) وكورال الجامعة والمسرح الصامت وفرقة الجمباز وغناء وطني يعبر عن حب الوطن .

يذكر إن دورة الجامعات العلمية الثقافية الرياضية تستمر لمدة اسبوع .

 

 

 

 

 

 

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>