بدعوة من رئيس مجلس إدارة جامعة البحر الاحمر الاستاذ طه أحمد محمود كركر إستقبلت جامعة البحر الاحمر سفير المملكة المغربية لدى السودان السفير دكتور محمد ماء العينين ،، وعلي شرف الزيارة عقد لقاءا ضم مدير جامعة البحر الاحمر بروفيسور عبد القادر بدوي بحضور أمين الشؤون العلمية ووكيل الجامعة وعميد كلية الهندسة والمهندس فيصل محمد علي كير وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس إدارة الجامعة الاستاذ طه أحمد محمود كركر بالسفير. معربا عن تقدير المجلس لهذه الزيارة وما يترتب عليها من نتائج تسهم في التعاون التعليمي والأكاديمي والبحثى بين جامعة البحر الاحمر ونظيراتها بالمغرب بما يعزز رسالة التعليم العالي والبحث العلمي وقدم الدعوة الي السفير في شخصة وبوصفه عميدا للبعثات الدبلوماسية لزيارة ارض المدينة الجامعية بقرية كلاناييب تحت رعايةالفريق مصطفى محمد نور والي الولاية رئيس لجنة اسناد الجامعه .فيما قدم مدير جامعة البحر الاحمر بروفيسور عبد القادر بدوي تنويراً استعرض من خلاله كليات الجامعة ومراكزها البحثية وبرامجها الأكاديمية ودورها في خدمة المجتمع . مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط السودان بالمملكة المغربية. كما تحدث عن القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها الأمن الغذائي والأمن المائي والطاقات المتجددة . مؤكداً ترحيب الجامعة بتعزيز الشراكة والتعاون الأكاديمي والبحثي مع الجامعات المغربية بما يسهم في تطوير العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين من جانبه استعرض سفير المملكة المغربية لدي السودان السفير دكتور محمد ماء العينين في فزلكة تاريخية العلاقات الثنائية بين بلاده والسودان في مختلف المجالات مجددا حرص بلادة علي دعم العلاقات الثنائية والاستمرار في توفير المنح بالجامعات المغربية للطلاب في مختلف الدرجات العلمية وفي ختام حديثه أكد تلبية دعوة رئيس مجلس الاداره لزيارة ارض المدينة الجامعية بقرية كلاناييب وتبنيه دعوة بقية السفراء في موعد يتفق عليه لاحقا . كما تخلل اللقاء عرض فيلم وثائقي لجامعة البحر الأحمر تضمن مسيرة الجامعة وإنجازاتها الأكاديمية والعلمية والبحثية . وفي ختام الزيارة تم تقديم "درع" جامعة البحر الأحمر لسفير المملكة المغربية السفيردكتور محمد ماء العينين تقديرا لدوره في دعم قضايا مؤسسات التعليم العالي بين بلاده والسودان .
